ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

الحكومة تُفجر مفاجأة عن مرتبات شهر أبريل.. وهذه الفئة ستقبض ٩ آلاف جنيه

0

يبدو أن الفترة القادمة ستشهد الكثير من التغيرات على المستوى السياسي والاقتصادي للدولة المصرية تزامنًا مع ظهور الأزمة الروسية الأوكرانية الطويلة الأمد ومن قبلها فيروس كورونا منذ 3 أعوام والذي عصف بكبرى الدول، فما بالك بالدول الفقيرة التي تعيش على المساعدات، وقد استطاعت مصر في الحالتين تحقيق الأمن الغذائي لشعبها وأطلقت ألاف المنافذ على مستوى الجمهورية من أجل توفير السلع الغذائية بأسعار مناسبة في شهر رمضان الكريم، في الوقت الذي تعاني فيه الدول الأوروبية مثل ألمانيا وفرنسا وإيطاليا من أزمة اقتصاجية كبيرة وعدم توافر للسلع، وسنعرض معكم في هذا التقرير خطوة هامة ستقبل عليها الحكومة المصرية وستحقق طفرة اقتصادية كبيرة إن تم تنفيذها.

الحد الأدنى للأجور

أقر مجلس الوزراء المصري اليوم برئاسة الدكتور مصطفى مدبولي قرارا بتحديد الحد الأدنى للأجور للموظفين بأجهزة الدولة المختلفة، وذلك تزامنًا مع الأزمة الاقتصادية العالمية التي يعانيها العالم بسبب الحرب الروسية الأوكرانية، وارتفاع معدلات التضخم وغلاء الأسعار في شهر رمضان الكريم، وينص القرار على انه اعتبارا من شهر أبريل الحالي ٢٠٢٢ سيتم إقرار الحد الأدنى لأجور الموظفين والعاملين لدى أجهزة الدولة والهيئات العامة الخدمية والاقتصادية.

وتم إقراره كالتالي الدرجة الاولى ٤٥٠٠ جنيه والدرجة الممتازة ٨٧٠٠ جنيه أما الدرجة العالية ٦٣٠٠ جنيه والدرجة الثانية ٣٩٠٠ جنيه ودرجة مدير عام ٥١٠٠ جنيه، كذلك الدرجة الثالثة بـ٣٤٢٠ أما الرابعة ٣١٨٠ جنيه، و الخامسة ٢٩٤٠ جنيه، و السادسة ٢٧٠٠ جنيه.

الحكومة تفاجئ الموظفين بمرتبات أبريل الجاري.. هنقبض قبل ولا بعد العيد؟

وقامت الحكومة بتزويد مرتبات بعض الفئات من الموظفين والعاملين في المؤسسات الحكومية المختلفة وذلك بأمر من الرئيس عبد الفتاح السيسي.

وتسائل الكثير من الموظفين عن موعد صرف مرتبات أبريل الجاري، حيث يبدأ الأسبوع المقبل صرف مرتبات شهر إبريل للموظفين العاملين في الدولة.

ونشرت الجريدة الرسمية نص قرار الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، برفع الحد الأدني للأجور، والذي يحدد الحد الأدنى لبداية كل درجة وظيفية، حيث حدد قرار رئيس مجلس الوزراء موعد صرف الحد الأدنى للأجور مع مرتبات شهر إبريل 2022.

ونص قرار زيادة الحد الأدنى للأجور الصادر من رئيس مجلس الوزراء، وحدد قرار رئيس مجلس الوزارء رقم 1627 لسنة 2019 رفع الحد الأدنى للأجور للموظفين والعاملين في أجهزة الدولة والهيئات العامة الاقتصادية من خلال مادتين:

المادة الأولى: اعتبارًا من أول إبريل 2022، يتم تعديل الحد الأدني لإجمالي الأجر الوارد في نص المادة الأولى من قرار رئيس مجلس الوزراء رقم 1627 لسنة 2019، والمعدل بالقرارين رقمي 2421 لسنة 2019 و1455 لسنة 2021.

استمرار مبادرة كلنا واحد لتوفير السلع بتخفيضات تصل لـ 60 % حتى نهاية رمضان:

أعلنت وزارة الداخلية إستمرار فعاليات المرحلة الـ 22 من مبادرة “كلنا واحد” لتوفير السلع الغذائية وغير الغذائية للجمهور بأسعار مخفضة بنسبة تصل إلى 60 % بالتنسيق مع كبرى السلاسل التجارية بجميع أنحاء الجمهورية حتى انتهاء شهر رمضان المبارك

يأتى ذلك إتساقاً مع سياسة الدولة المصرية الهادفة إلى تقديم كافة أوجه الدعم للمواطنين وحرص وزارة الداخلية على تبنى المبادرات المجتمعية التى تستهدف تخفيف الأعباء عن أبناء الشعب المصرى.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More