ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

أيهما أفضل “القهوه الخضراء أم المحمصة” للتخسيس ولماذا؟

0

البعض يلجأ لتناول القهوة بهدف فقدان الوزن لإحتوائها على الكافيين الذي يساهم في رفع معدل الحرق، ولكن تختلف الآراء حول القهوة الخضراء ومدى تأثيرها مقارنة بالقهوة العادية.

أكد الدكتور محمد حلمي، إستشاري التغذية العلاجية.أن ما جاء في “Healthline”، و”Webmd”، يوضح الفرق بين القهوة الخضراء والعادية وتأثير كل منهما على فقدان الوزن.

كما أكد الدكتور حلمي، أن القهوة الخضراء أفضل من القهوة العادية خاصًة لفقدان وزن الجسم، وذلك لأن القهوة العادية تكون ببساطة “محمصة” وتحميص القهوة يقلل من تأثير حمض الكلوروجينيك، وهو الحمض المتواجد في القهوة الخضراء نظراً لعدم تحميصها ةتعرضها للحرارة وهو حمض مهم جدًا لرفع من معدل حرق الجسم، ويرجع ذلك، إلي أنه يزيد من هرمون أديبونيكتين، وهو الهرمون المسئول عن حرق الدهون في الجسم.

ووضح د. محمد حلمي أن ما يجعل للقهوة الخضراء فائدة في فقدان الوزن هو في غناها بالكافيين، مع حمض الكلوروجينك، مما يجعلها تحقق هذه الفوائد الهامة للجسم:

– رفع معدل حرق الجسم عن المعدل الطبيعي بنسبة 3% حتى 11%.

– تقلل من إمتصاص الجسم الدهون الضارة من الطعام.

– تقليل من نسبة الدهون المخزنة في كبد الإنسان.

كما أكد إستشاري التغذية العلاجية، أن القهوة الخضراء لها تأثير صحي على دهون البطن أيضاً، وذلك لأنها تزيد من تحلل الدهون في الجسم وإطلاق الطاقة من الخلايا الدهنية، وبالتالي التخلص منها بسرعة.

 

فوائد القهوة الخضراء

للقهوة الخضراء فوائد صحية عديدة وذلك بخلاف فقدان وزن الجسم، كما تساعد أحماض الكلوروجينيك في تقليل مخاطر إصابة الجسم بالأمراض المزمنة مثل مرض السكري وأمراض القلب وغيرها، فتساهم في:

1- ضبط مستوى السكر في الدم.

2- زيادة الشعور بالشبع، وذلك لأنها غنية بالألياف الغذائية التي لم تتأثر بعد بحرارة التحميص، فتشعر الجسم بالشبع وتزيد من معدل حرق الدهون في نفس ذات الوقت.

3- تعزز من قدرة إمتصاص الجسم للسكريات ومنع تحويلها وتراكمها على هيئة دهون ضارة للجسم، وبالتالي تحسن نسبة الدهون الثلاثية في الجسم.

4- تقليل من نسبة الدهون الضارة التتي تتراكم في الدم وأيضًا الكبد.

كما أن القهوة الخضراء مفيدة أيضاً في خفض ضغط الدم، كما تشير الأبحاث والدراسات العلمية إلى أن تناول مستخلص القهوة الخضراء لمدة تصل إلى 12 أسبوعًا يقلل بشكل ملحوظ من ضغط الدم لدى البالغين المصابين بإرتفاع ضغط الدم الخفيف، كما يقلل من سكر الدم أيضاً.

وقد يؤثر مستخلص القهوة الخضراء بشكل إيجابي على الأوعية الدموية في دورتها اليومية، مما يؤثر بشكل كبير على صحة القلب ونشاط الجسم بشكل طبيعي.

وتحتوي حبوب البن الخضراء على خصائص مضادة للإلتهابات، ويمكن للإلتهابات المزمنة تلف الخلايا وهي تعتبر المحرك الرئيسي للعديد من الأمراض، بما في ذلك السرطان، وإلتهاب المفاصل، ومرض السكري، وأمراض المناعة الذاتية، ولهذا السبب، فإن تناول الأطعمة التي تحتوي على مضادات الأكسدة، كجزء من نظام غذائي صحي يومياً، يمكن أن يكون له فوائد صحية كبيرة علي الجسم بشكل ملحوظ، بما في ذلك مستخلص حبوب البن الخضراء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More