ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

لمحبي الدايت.. إليك عدد السعرات الحرارية في عصائرك المفضلة

0

لا تخلو الأنظمة الغذائية من السعرات الحرارية التي تم الجسم بالطاقة، ولكن بالنسبة للأشخاص الراغبين في عمل دايت وفقدان وزن الجسم الزائد، يكترث من هذه السعرات الحرارية ويتجهه إلي بعض العصائر الطبيعية الخالية من السكر، حيث تعد جزءًا أساسيًا للمساعدة على ترطيب الجسم، وتحسين عملية الهضم، ودعم عملية التمثيل الغذائي وحرق الدهون أيضاً.

لكن، بعض العصائر تحتوي على نسب عالية جداً من السعرات الحرارية مما قد تؤدي إلي زيادة وزن الجسم عن المعدل الطبيعي، وبالتالي فلا تصلح للتنحيف أو الريجيم، وذلك وفقًا لتوصيات خبراء وأطباء التغذية.

ونستعرض قائمة بأبرز العصائر الطبيعية وما تحويه من سعرات حرارية، بحسب موقعي “Health line” و”Calories.Info”.

1- عصير التفاح

يعتبر عصير التفاح الطبيعي، أحد أبرز العصائر في قائمة الحميات الغذائية بين الوجبات الرئيسية كوجبة خفيفة، ويحتوي 240 مل “كوب واحد” من عصير التفاح المعد منزليًا دون إضافة سكر على 110 سعر حراري، وتعتبر هذه الكمية منخفضة، ما يجعل العصير مفيدًا في الوقاية من السمنة وزيادة تراكم دهون البطن.

2- عصير الجزر

يعد الجزر أحد الخضراوات الغنية بفيتامين أ ومادة البيتا كاروتين المفيدة لتقوية الشعر ونضارة البشرة، وكلاهما يتأثر بشدة مع اتباع الدايت الهادف للتنحيف، كما أن الجزر يمتاز بفوائده لتعزيز صحة الجهاز المناعي، ويوفر 240 مل من عصير الجزر المعد منزليًا 96 سعرًا حراريًا فقط.

3- عصير التوت العليق

يمتاز عصير التوت العليق الأسود، المعروف باسم “black berries” باحتوائه على نسب عالية من مضادات الأكسدة الي من شأنها تحفيز الجهاز المناعي على إنتاج أجسام مضادة، تساهم في الوقاية من الأمراض التي قد تصيب الجسم بسبب السمنة.

لذا، يعتبر عصير التوت الأسود من المشروبات الصحية التي يوصى بتناولها خلال الرجيم، ويوفر الكوب الواحد منه 115 سعر حراري.

4- عصير البرتقال والجريب فروت

يعتبر كلًا من عصير البرتقال والجريب فروت من العصائر المفضلة لدى معظم متبعي الحميات الغذائية لحماية الوزن، وذلك نظرًا لفوائدهما في إنقاص الوزن وترطيب البشرة والمذاق الجيد، وأيضا للحفاظ على الصحة العامة للجسم، وذلك بفعل إحتوائهما على مضادات أكسدة تحارب الشوارد الحرة وتعزز مناعة من الجسم، كما يحتوي الكوب الواحد من عصير البرتقال والجريب فروت على 110 سعر حراري.

5- عصير الكرز

يوصي خبراء التغذية بتناول عصير الكرز، لاحتوائه على العديد من الفيتامينات والمعادن والعناصر الغذائية المفيدة للجسم، والتي من شأنها تنظيم معدل ضغط الدم، من خلال المساعدة على تدفق الدم داخل الجسم بشكل طبيعي، إلى جانب تعزيز صحة عضلة القلب، كما يوفر كوب واحد من عصير الكرز 108 سعر حراري للجسم.

 

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More