ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

عاجل.. الحكومة تقرر صرف 8 شهور في دفعة واحدة لأصحاب المعاشات

محرر ألوان اف ام

0

عاجل.. الحكومة تقرر صرف 8 شهور في دفعة واحدة لأصحاب المعاشات

أعلنت الحكومة رسميا قرار هام يتضمن صرف المعاشات الخاصة بقطاع الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، وذلك بالتزامن مع المعاشات المتأخرة المستحقة لجميع التابعين الى الهيئة، حيث أصدرت الجهات المعنية في الهيئة القومية للتأمينات الاجتماعية رسميا قرار يتضمن صرف المعاشات بمعدل 8 شهور دفعة واحدة لهذه الفئة.

صرف 8 شهور دفعة واحدة لأصحاب المعاشات في هذا الموعد

مفاجأة كبيرة استقبلها الكثير من الأشخاص من مستحقي المعاشات والتابعين للهيئة الوطنية للصحافة في مصر، وذلك بالتزامن مع إعلان المهندس عيد صادق الشوربجي والذي يشغل منصب رئيس الهيئة الوطنية للصحافة في مصر، قرار هام يتضمن صرف معاشات ثمانية أشهر دفعة واحدة لجميع المستحقين المعاشات.

والذين قد تعرضوا تأخر كبير في صرف المعاشات خلال الفترة الماضية، وذلك لجميع الاشخاص داخل المؤسسات التابعة للهيئة الوطنية للصحافة، وقد حدد بذلك الموعد المخصص لصرف المعاشات المتأخرة والتي تكون خلال الأيام القليلة المقبلة.

موعد صرف المعاشات المتأخرة

وفي نفس الإطار فقد تم التأكيد من جانب الجهات المعنية أنه قد تم العمل على الاستعداد لبداية صرف المعاشات المستحقة لمدة ثمانية أشهر، ليكون ذلك بداية من صرف معاشات شهر اغسطس المقبل.

بعد تأخر كبير في صرف المعاشات الكثير من الأشخاص التابعين للهيئة خلال الفترة الاخيرة، وقد تم التنويه من قبل رئيس الهيئة الوطنية للإعلام رسميا أن الهيئة تسعى الى الاستماع لجميع الأطراف وإرضاء الجميع.

طبقاً للمواعيد التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي لصرف المعاشات ، لا تزال الدولة تقوم بصرف رواتب شهر يوليو لعام 2022، ومع قرب انتهاء شهر يوليو وبداية شهر أغسطس يبحث العديد من المواطنين علي مواعيد صرف معاشات شهر أغسطس ، وفي هذا المقال سوف نتناول مواعيد صرف رواتب شهر أغسطس 2022 التي حددتها وزارة التضامن الاجتماعي.

أعلنت المؤسسة العامة للتأمينات الاجتماعية أنه من المؤكد أن يكون بداية شهر أغسطس القادم هو الموعد المحدد لكي تصرف معاشات شهر أغسطس لعام 2022 ، ومن المعروف أن أصحاب المعاشات يبلغ عددهم 10.8 مليون مواطن طبقا لما جاء في حديث اللواء جمال عوض رئيس الهيئة القومية للتأمين الاجتماعي في مصر،كما أكدت وزارة التضامن الاجتماعي علي تثبيت الزيادة الشهرية التي اعتمدتها وزارة المالية ، والتي بالفعل تم صرفها منذ بداية شهر يوليو الجاري ، وحصل على تلك الزيادة معظم أصحاب المعاشات مع اختلاف نسبتها من فئة لأخرى،ومع بداية شهر أغسطس سوف يتم صرف المعاشات ، ويتمكن أصحاب المعاشات من صرفها من خلال :-

وقد تم تقسيم أصحاب المعاشات فسوف يتم البدء بالفئة الأقل التي تتقاضى 1000 جنيه وتليها الفئة الأعلى التي تتقاضى 2000 جنيه ، ثم تليها الأعلى ثم الأعلي ، وذلك لمنع الازدحام علي أماكن الصرف، وأكدت الدولة على ضرورة الالتزام بجميع الإجراءات الاحترازية أثناء التوجه إلي صرف المعاشات لمنع تفشي فيروس كورونا.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More