ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

عاجل.. وزارة التموين تؤكد سوف يتم حذف هذه الفئة من التموين والخبز بشكل نهائي بعد 3 أيام

0

أعلنت وزارة التموين عن عزمها الشديد حول توفير السلع التموينية فقط لمن يستحقون ذلك الدعم من منظومتي الخبز والتموين، وأنها سوف تقوم بحذف فئات كثيرة من التموين وكشفت عن هوية أولئك المحرومون عبر بيانها الأخير، وسوف يتم تطبيق هذا القرار عقب انتهاء شهر رمضان الكريم وذلك بمساعدة من قبل وزارة الداخلية في حصر عدد الأفراد المستحقين للدعم وإعطاء إحصائيات وبيانات لوزراة التموين بحالة الأفراد ومرتباتهم وظروفهم المعيشية، ولقد قامت الوزارة بإرسال رسالة نصية للمواطنين بضرورة تحديث البيانات منعًا لإيقاف بطاقة التموين.

 

وفي إطار المنظومة الجديدة للدعم التمويني في جميع محافظات مصر بتوصيات رئاسية بأن يصل الدعم فقط إلي المواطنين البسطاء الذين يعانون من ظروف معيشية قاسية، لأن الهدف الرئيسي من المنظومة هو إيصال الدعم لمن يستحقه وليس لكل الناس فمثلا إذا كان الشخص يتقاضي مرتبا كبيرا يقدر بحوالي 10 الاف جنيه سوف يحذف من التموين والخبز بشكل نهائي لأن هناك غيره من يحتاج لهذه الحصة، ولقد قامت الوزارة بإرسال رسالة لكل مواطن من خلال بون الخبز وهي تقديم ما يثبت مرتبه الذي يتقاضاه من المؤسسة التي يعمل بها، وتقديمها إلي المكتب التابع له.

 

أكدت مصدر مسئول في وزارة التموين، بأن أي مواطن قد وصلت اليه الرسالة من خلال بون الخبز، يجب عليه الذهاب فورا إلى مكتب التموين التابع له ويقدم أوراق وتقارير تؤكد أنه بأنه لا يمتلك سيارة تبدأ من موديل 2018 وحتى موديل 2022، وفي حالة التخلف ، سوف يتم حذف المواطن من بطاقة التموين وإيقاف البطاقة التموينية بشكل كامل، حيث سيتم اعتبار ذلك بمثابة اثبات على امتلاكه سيارة حديثة موديل أعلى من 2018.

 

– إصدار تعليمات إلى شركة سمارت بوضع رسالة على بون صرف الخبز للبطاقات التي يكون رب الأسرة المسجل عليها قاصر مفادها قيام الوصي بالتوجه إلى المديرية لطلب ضم القصر إلى بطاقته التموينية.

 

– استقبال المواطنين طبقًا للبند عالية بديوان عام المديرية واستلام طلب الضم بعد التأكد أنه الوصي على جميع الأفراد المطلوب ضمهم.

 

– الاحتفاظ بصورة من المستندات بعد الاطلاع على الأصل والتأكد من إنها صورة طبق الأصل.

 

– عمل کشف معتمد بالطلبات ويتم إرسالها إلى الإدارة المركزية لنظم المعلومات والتحول الرقمي بديوان عام الوزارة مجمع اعتبارًا من يوم 2022/5/16 وبحد أقصى 2022/5/20، على أن يتضمن الكشف رقم بطاقة الوصي، الرقم القومي للوصي، اسم الوصي، ورقم بطاقة القصر، الرقم القومي للقصر، وأسماء القصر.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More