ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

صور.. تأهل الأهلي لربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بفوزه على الهلال السوداني بثلاث نقاط

0

صعد الأهلي إلى ربع نهائي دوري أبطال إفريقيا بعد فوزه على الهلال السوداني 3-0 على ملعب القاهرة مساء اليوم السبت.

 

انتهت مرحلة المجموعات بدوري أبطال أوروبا. وأحرز الأهلي ثلاثية في الدقيقة 25 لكهربية وحسين الشحات في الدقيقتين 64 و 81 وتماثلت النقاط لكن البطل المصري تقدم بفارق الأهداف والمباريات المباشرة بعد أن احتل المركز الثاني في مجموعته خلف.

 

صن داونز الجنوب أفريقي ، الذي سبق له التقدم في نفس المجموعة. وكان أداء الأهلي جيدا منذ بداية اللقاء ، ونجح في “صد” الهلال السوداني والتقدم إلى ربع نهائي بطولة القارات التي فاز بها الأهلي 10 مرات على حسابه.

النصف الاول من المباراه:

 

كان الأهلي يهاجم بشكل واضح في بداية المباراة وكان لديه أكثر من 4 فرص في أول 15 دقيقة ، وفي الدقيقة السادسة كان عمرو الصولية هو الذي أرسل عرضية من يمين أفشة لكن الصولية سدد الكرة بعيدًا.
أضاع الكهرباء أمام المرمى 3 فرص وقدم عرضية بسنتيمتر بجوار الكابتن والعارضة وفي الدقيقة 14 قدم الهلال أول ظهور له في منطقة جزاء الأهلي وتسديدة ضعيفة كانت قريبة من القائم.
هدأت المباراة قليلاً وسط الملعب واختفى الخطر حتى استعاد الأهلي السيطرة على المباراة ، وأرسل أحمد عبد القادر تمريرة رائعة من الجهة اليسرى إلى كهربا الذي أمسك بها وأوقفها، وكان سلطان متألقًا في الدقيقة 26.
في الشباك وسجل الهدف الأول.
وعقب الهدف، واصل الأهلي السيطرة على المباراة ، وسدد مروان عطية ضربة في القائم القريب، ورد الهلال بهجمة مرتدة، وأخطأ محمد عبد الرحمن هدف التعادل.
تقاتل الفريقان حول بعضهما البعض، أضاع أفشة فرصة تسجيل الهدف الثاني، وعاد الأداء إلى وسط الملعب، وأصيب محمد عبد المنعم إصابة طفيفة، وانتهت المباراة، وأهدر لاعبو الأهلي عبد القادر، وتاو، وأفشة أكثر من فرصة واحدة ليسجل ثانية قبل أن يتقدم الأهلي بهدف نظيف قرب نهاية الشوط الأول.
تشكيلات لعب الأهلي تشمل: محمد الشناوي، محمد هاني، محمد عبد المنعم، رامي ربيعة، علي معلول، عمرو السولية، مروان عطية، محمد مجدي أفشة، أحمد عبد القادر، بيرسي تاو، محمود كهربا.

 

ويضم تشكيل الهلال كل من: عيسى فوفانة، وإمرور إبراهيم، ومحمد أحمد أرنق، وعثماني ضيوف، وأثار الطاهر، ووالي الدين خضر، وأبو عقل عبد الله، وفابريس نجوما، وياسر مزمل، ومحمد عبد الرحمن، وليليبو مكابي.

النصف الثاني من المباراة:

 

كان الأهلي متألقًا في بداية الشوط الثاني، ومارس الضغط لكن الهجوم المرتد للزوار هدد هدف محمد الشناوي وأنقذ فرصة خطيرة في الدقيقة 51 قبل أن يسدد مروان عطية كرة قوية، كادت أن تسدد، لكن حارس الهلال ينقذ بأطراف أصابعه.
ودخل أفشة وأحمد عبد القادر في الدقيقة 63، ودخل حمدي فتحي وحسين الشحات دكة البدلاء، وفي الدقيقة 64 سجل حسين الشحات الهدف الثاني بلمسة أولى، تمريرة رائعة من بيرسي تاو. عمرو السولية عولج من الاصابة واستمر في الجلسة، ودخل محمد شريف بدلا من الكهرباء في الدقيقة 72، ونشط الاهلي في الدقائق الاخيرة من المباراة بحثا عن هدف ثالث، وحصل على ما يريد. من خلال البديل الرائع حسين الشحات أراد شيئاً ما حصل الأخير على تمريرة رائعة من مارس.
وسدد عطية ببراعة في الشباك من قبل الشحات بعد تفادي دفاع الهلال وسجل في الدقيقة 81.
كوهلر عوض محمد هاني وعمور سوريا بخالد عبد الفتاح ودينق، وحاول الريدز تسجيل الهدف الرابع في اللحظات الأخيرة، بينما حاول الهلال أيضًا تسجيل هدف شرفي، لكن المباراة فازت 3-0 على يد العلي.
 
اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More