ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo لتصدر نتائج البحث

محرر موقع ألوان إف إم

0

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو seo لتصدر نتائج البحث

مرحبا زوار موقع ألوان إف إم, سنتعرف من خلال موضوع اليوم عن كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع محركات البحث، و اهم اساسيات ضبط السيو SEO الداخلي، للموضوع مما يجعل المقال يتصدر الصفحات الأولى من البحث لكن لتحقيق هذه النتائج توجد العديد من الخطوات التي يجب عليك اتباعها بطريقة الصحيحة.

كلمات مفتاحية لكتابة مقال

قبل البداية في كتابة مقال, يجب عليك تخصيص بعضا من الوقت للبحث عن اهم الكلمات المفتاحية التي تتوافق مع المحتوى, تم ان تقوم بتحليلها لتستخرج منها الكلمات التي يمكنك بناء مقالك عليها و يمكن لموقعك المنافسة عليها ايضا, كما يجب التركيز عن الكلمات المفتاحية الاكثر بحثا واقل منافسة وكذلك الاستعانة بالكلمات الدلالية التي تقترح في آخر صفحات البحث.

كذلك يجب القيام ببعض التحليلات للمنافس, لتعرف عن طريقة كتابة محتوى الخاص به و طريقة تنسيقه للمقال, و التعرف عن أهم نقاط الضعف التي يجب استغلالها في مقالك لتصدر عليه في محركات البحث.

كيف اختار عنوان مقال جذاب

يعتبر عنوان المقال أساس 50% من سيو SEO المحتوى. حيت من خلالها نحصل على نتائج جيدة في محركات البحث, و ايضا على العديد من الزيارات للموقع, و الاختيار عنوان يحقق شروط السيو, يجب ان يتوفر على العديد من النقاط في وقت واحد.

عنوان يجمع بين المحتوى و الجاذبية.
استهداف اكتر من كلمة مفتاحية.
كتابة عنوان بأسلوب سؤال (كيفية_ ماهي_ كيف).
حاول ان لا يتعدى 55 حرف شامل المسافات.
حاول استخدام الكلمات المفتاحية في اول العنوان.
استخدام اسلوب واضح و الابتعاد عن الغموض.

طريقة كتابة مقدمة المقال في المدونة

العديد من المدونين يستخدمون المقدمة الترحيبية للزائر في أول المقال و هذا ما اعتبره خاطئا من وجهة نظري و اعتمادا على العديد من خبراء السيو, الان عند كتابة المقال ونشره عناكب البحث سوف تتوصل للمحتوى عن طريق ملفات سايت ماب الارشفه و كثيرا ما تركز عن بداية المقال لتصنيفه, مما يؤدي إلى عدم التعرف على الكلمات المستهدفة.

لدى ينصح من خلال خبراء السيو SEO عدم استخدام المقدمة الترحيبية في أول المقال, كل ما يجب ذكره هو تعريف شامل للموضوع الذي سوف تتكلم عليه و اهم الفقرات التي ستتطرق إليها او الإشارة الى التساؤلات المطروحة, و استغلال الكلمات المفتاحية في المقدمة.

يجب أيضا استخدام العناوين الفرعية H3 و الثانوية H4 داخل المقال و عدم الاستغناء عنها, بحيت من خلالها يتم تنسيق المحتوى بشكل لائق وجذاب كما تساعد في تصدر نتائج البحث من خلال الكلمات الدلالية التي نقوم بإضافتها في هذه العنوانين.

كما يذكر ايضا من خبراء السيو استخدام العلامات الترقيمية و قائمة نقطية لأنها محبوبة عند محركات البحث و أيضا تنسيق المقال.

إضافة صورة داخل المقال

لا يجب الاستغناء عن الصورة التوضيحية في المقال, حيث يجب تصميم صورة توضح محتوى الموضوع و جذابة في نفس الوقت, و الاضافتها بشكل صحيح يجب اتباع هده الخطوات الاتية :

ضغط الصور و تحويلها الى صيغة WEBP.
تعديل المقاس الخاص بها, يفضل 600*360.
تغيير اسم الصورة بعنوان المقال قبل تحميلها.
اضافة عنوان بديل و و صف داخل الصورة ALT.
بعد اضافتها يجب اختيار حجم كبير او كبير جدا.
الاستعانة بصورة واحدة تصف من خلالها محتوى المقال فقط.

نصائح لكتابة مقال يحقق شروط السيو

باقي شروط السيو SEO يحققها محتوى المقال و طريقة تنسيقه و الكلمات المفتاحية التي يتم عليها بناء المقال, لدى يجب التركيز في المحتوى و الاجابة عن جميع التساؤلات التي يطرحها الزائر إلزامه بقضاء اكثر وقت ممكن داخل المقال, زيادة عن باقي الشروط الاخرى التي سوف اقدمها لك لتحقيق نتائج جيدة في محركات البحث.

التركيز على جمع الكلمات المستهدفة بنسبة تتراوح بين 3 الى 5% من العدد الإجمالي المقال.

اضافة الكلمات الدلالية بتنسيق حيث لا يؤثر على مفهوم الجملة.

لا تحاول الخروج عن محتوى الفقرة الاضافة كلمة مفتاحية او رابط داخلي.

تقديم معلومات وبيانات بجودة أعلى من منافسيك يعطيك الفرصة في طهور مقالك في نتائج الاولى لدى محركات البحث.

لا تركز عن عدد الكلمات لطول الموضوع, ركز فقط عن جودة المحتوى الذي تريد تقديمها للزوار.

استخدام الفقرات و علامات الترقيم يجعل محتواك يطهر بصورة منظمة و مفهومة للزائر و لعناكب البحث ايضا.

التحقق من عدم وجود اخطاء املائية, و استعمال الفواصل و النقط عند انتهاء جملة أو فقرة.

لا تترك عناكب جوجل تبحث عن الكلمات المفتاحية, قم بتمييزها عن طريق تغميق الخط B.

تمييز العنوان H1 بلون مغاير عن باقي العناوين.

تقليل عدد الصور عند الشرح, للحفاظ على سرعة الصفحة او الموقع بشكل عام.

وصلنا الى نهاية موضوع اليوم الذي تعرفنا من خلاله على العديد من الأساليب و الاساسيات تعلم طريقة كتابة مقال احترافي متوافق مع محركات البحث. و أهم الشروط التي يجب عليك استخدامها لتحسين السيو SEO.

طريقة كتابة مقال حصري متوافق مع السيو , كيفية كتابة مقال حصري متوافق مع Seo

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More