ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

خليفة أسطورة | عبد الستار وشيكابالا .. أوزيبيو الذي يشبه ريفالدو

0

مع تغير الأجيال في عالم كرة القدم، هناك في كل جيل نجم تتعلق به الجماهير وتحبه، منذ أن يبدأ مسيرته داخل المستطيل الأخضر، وحتى أن يُعلن اعتزاله، وبعد ذلك يتم تشبيهه بلاعب آخر في الجيل الذي يليه، وقد يُعلن هذا النجم عن خليفته بالملاعب.

وعشاق كرة القدم دائمًا ما يحبون العودة إلى الماضي، والتحدث عن أساطير شاهدوها في الملاعب، أو حتى مجرد سمعوا عنها وعما قدموه لأنديتهم ومنتخبات بلادهم.

موقع “جول” يواصل معكم سلسلته المميزة، والتي نستعرض فيها معكم ما قدمه أحد الأساطير، ونقارنه باللاعب الذي وقع الاختيار عليه ليكون خليفته في الملاعب وما وصل له..

بالحلقة 21، وقع اختيارنا على عبد الستار صبري نجم منتخب مصر السابق، والذي اختار شيكابالا قائد نادي الزمالك الحالي ليكون خليفة له في الملاعب..

عبد الستار صبري – أوزيبيو

بدأت مسيرة عبد الستار صبري من مركز شباب الجزيرة، الذي كان بوابة لعبوره إلى عالم الاحتراف، لينتقل بعدها إلى نادي المقاولون العرب.

ونجح في قيادة ذئاب الجبل لتحقيق بطولة أبطال الكؤوس الإفريقية عام 1996، وهي البطولة الإفريقية التي حققها المقاولون بعد غياب منذ عام 1983.

التحول الحقيقي في مسيرة عبد الستار صبري، كان بعد مشاركته مع منتخب مصر في بطولة كأس أمم إفريقيا 1998، والتي توج بها الفراعنة بقيادة الراحل محمود الجوهري.

الفراعنة حققوا كأس أمم إفريقيا بعد غياب 12 عامًا، وظهر عبد الستار بمستوى جيد في تلك البطولة، ليبدأ مشواره في أوروبا لينتقل إلى نادي تيرول النمساوي، ومنه إلى باوك اليوناني وبنفيكا البرتغالي تحت قيادة جوزيه مورينيو.

ولعل أبرز أهداف عبد الستار كان رفقة بنفيكا في مرمى سبورتنج لشبونة في ديربي البرتغال، والذي جاء في الثواني الأخيرة، حيث سجله في مرمى العملاق الدنماركي بيتر شمايكل.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More