ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

تريند تيك توك “حمية الأسد”.. وتأثيره ومخاطره على صحتك

0

يجري تداول تحدٍ على موقع التواصل الاجتماعي “تيك توك” يتنافس فيه المستخدمون على تناول اللحوم والملح والماء فقط لمدة 30 يومًا ، أطلق عليها اسم “حمية الأسد”.

وبحسب صحيفة “ديلي ميل” البريطانية ، نشر بعض الأشخاص أيضًا مقاطع فيديو لأنفسهم وهم يأكلون اللحوم النيئة والكبد ، بدعوى أنه يمكن علاج الصداع وسوء الحالة المزاجية والحساسية.

يعتمد نظام الأسد الغذائي على تناول اللحوم الحمراء فقط ، والابتعاد التام عن أي طعام آخر ، حتى الفواكه والخضروات ، وتجنب أي مشروبات باستثناء الماء.
هل حمية الأسد آمنة؟
يحرم نظام الأسد الغذائي الجسم من جميع الفيتامينات والمعادن التي يحتاجها ويحتوي على سعرات حرارية أقل مما يحتاجه الجسم ، مما يؤدي إلى بعض الآثار الجانبية مثل التعب والصداع والغثيان والدوار.

يمكن أن يؤثر نقص المغذيات أيضًا على جهاز المناعة ، والهضم ، ووظيفة الدورة الدموية ، والوظيفة الإدراكية ، والإمساك.

ونظرًا لأن اللحوم تحتوي على نسبة عالية من البروتين والدهون ، يزعم بعض المشاركين في تحدي حمية الأسد أنهم يشعرون بالشبع لفترة أطول على الرغم من فقدان العناصر الغذائية المهمة.

يوضح الخبراء أنك قد تشعر بتحسن في البداية بشأن الاستغناء عن السكر والأطعمة المصنعة بعد اتباع هذا النظام الغذائي ، لكن لا ينبغي أن يستمر لفترة طويلة.

يمكن أن يزيد تناول اللحوم الحمراء النيئة من خطر الإصابة بالتسمم الغذائي إذا كنت مصابًا ببكتيريا مثل السالمونيلا.

يحذر بعض الخبراء من تناول اللحوم فقط ، لأن تناول اللحوم الحمراء الزائدة يمكن أن يزيد من فرص الإصابة بسرطان الأمعاء. يقول المركز الوطني للصحة إن اللحوم الحمراء ، مثل لحم البقر والضأن ، هي مصدر جيد للبروتين والفيتامينات والمعادن ويمكن أن تشكل جزءًا من نظام غذائي متوازن ، لكن تناول الكثير منها يمكن أن يزيد من خطر الإصابة بسرطان القولون والمستقيم.

يوصى بتقليل تناول اللحوم الحمراء إلى 70 جرامًا لتقليل خطر الإصابة بسرطان الأمعاء.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More