ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

بقسط في ٤ محافظات شهري ٤٠٠ جنيه.. طرح شقق وزارة الاسكان تمليك استلام فوري والباقي على 30 سنة|الاعلان السادس عشر اعلان شقق الاسكان

0

فرصة حتى أول مايو طرح شقق تقسيط تمليك ببلاش برخص التراب طريقة التقديم والاوراق المطلوبة اعلان شقق وزارة الاسكان.

١- شروط شقق وزارة الاسكان :
1-لا يحق للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) التقدم لحجز أكثر من وحدة سكنية في المدن الجديدة والمحافظات في الإعلان الواحد.

2-وألا يكون قد سبق التخصيص للمتقدم أو للأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) وحدة سكنية أو قطعة أرض سكنية أياً كان نوعها بالمدن الجديدة أو المحافظات سواء كانت في حوزته أو تنازل عنها للغير أو بالشراكة مع آخرين أو آلت للمتقدم أو الأسرة بالتنازل من الغير ضمن مشروعات برنامج الإسكان الاجتماعي.

3-ولايكون المتقدم أو الأسرة (الزوج/الزوجة/الأولاد القصر) قد استفاد من مبادرات التمويل العقاري الصادرة من البنك المركزي

4- كما يقر المتقدم بصحة البيانات والمستندات المقدمة منه عند الحجز وفى حالة المخالفة يكون مسئولاً جنائيًا ومدنيًا حق للصندوق أو للجهة المالكة للوحدات إلغاء التخصيص واسترداد الوحدة دون إنذار أو حكم قضائي، واتخاذ جميع الإجراءات القانونية لحفظ حقوقهما”.

5-أن يكون المتقدم شخصًا طبيعيًا مصري الجنسية.

6-لا يقل سن المتقدم عن 21 سنة في تاريخ نهاية الإعلان، وأن يكون له أهلية التصرف والتعاقد،

7- لا تزيد سنه عن سن المعاش (المُقرر بقانون التأمينات الاجتماعية والمعاشات الصادر بالقانون رقم 148 لسنة 2019) في تاريخ نهاية مدة القرض.

8- لا يزيد سن المتقدم من أصحاب المعاشات والمستفيدين من المعاشات عن 75 سنة في تاريخ نهاية مدة القرض، بشرط سداد 40% بحد أدنى من قيمة الوحدة كدفعة مقدمة، مع تحويل المعاش إلى الجهة الممولة.

9-يحظر على المتقدم شراء الوحدات السكنية نقداً ويلتزم بالتعاقد والسداد بنظام التمويل العقاري المُدعم من خلال مُبادرتي البنك المركزي المصري لمتوسطي الدخل بقرار مجلس إدارته الصادرة بتاريخ ديسمبر 2019 وتعديلاتها لمدة حدها الأقصى 25 سنة بمعدل عائد 8% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين .

10- لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 40 ألف جنيه للأعزب، و50 ألف جنيه للأسرة، أوالمُبادرة الصادرة بتاريخ يوليو 2021 لمدة حدها الأقصى 30 سنة بمعدل عائد 3% سنوياً (مُتناقصة) للمواطنين الذين لا يزيد إجمالي مصادر دخلهم الشهري عن 10 آلاف جنيه للأعزب و14 ألف جنيه للأسرة.​

2 – المساحة:
تنقسم مساحات الوحدات، إلى نوعين، وحدات 90 متر وسعرها 310 ألف، ووحدات صغيرة مساحتها 75متر وسعرها 244 ألف

3 – أسعار الوحدات قابلة للزيادة:
السعر قابل للزيادة بنسبة 10% نظرا لتغير أسعار الحديد والأسمنت ومواد البناء، علما أن الحد الادني للدخل 1500 جنيها، والحد الأقصى لدخل الأعزب 4500، والحد الأقصى لدخل المتزوج (الزوج والزوجة) 6000.

4 – دفعات جدية الحجز
دفعة جدية حجز وحدات الـ 90 مترا هي 15500جنيه، بينما جدية حجز وحدات الـ 75 مترا هي 12500 جنيه، وتوجد أقساط ربع سنوية بمعدل كل ثلاثة شهور بواقع 12 قسطا، القسط الربع سنوي للشقة الـ90 مترا، هو 2600 جنيه، والقسط الربع سنوي للشقة الـ 75 مترا هو 2100 جنيه، والتسليم بعد 3 سنوات، ويوجد 5% وديعة صيانة من قيمة ثمن الوحدة، والتخصيص يتم بقرعة إلكترونية داخل الوزارة.

5 – الوحدات السكنية بنظام الأولوية وترتيب الأولويات كالأتي :
1 – المتزوج الذي يعول الأصغر سنا.

2 – الأرملة التي تعول.

3 – المطلقة التي تعول في حالة تساوي السن تكون الأولوية للاسرة الأكبر عددا.

4 – الأعزب.

ذوي الاحتياجات الخاصة:

توجد نسبة 5% لذوي الإحتياجات الخاصة.

6 – بعض الشروط العامة :
السن من 21 إلى 50 سنة، أن يكون المتقدم أو زوجته لم يستفيدوا بدعم سابق من الحكومة سواء شقة أو أرض.

أن يكون المتقدم مقيما بالمحافظة اللي تقدم للحجز بها، إقامة أو عمل.

أولا: الأوراق المطلوبة:

بالنسبة للأعزب، 1- صورة بطاقة الرقم القومي سارية.

2 – مفردات مرتب من جهة العمل مختوم وموضح بها صافي الدخل لمن يعمل في القطاع العام أو الخاص، وبالنسبة للأعمال الحرة يتم عمل شهادة دخل من محاسب قانوني معتمد من البنك المركزي، وصورة من كارنيه المحاسب، وبالنسبة يعمل في محل أو كافيه، أو ورشة، يقوم بإستخراج شهادة دخل منه مختومة بخاتم محل عمله.

3 – برنت تأمينات إجتماعية.

4- وصل مرافق (كهرباء او غاز او ماء)، وإذا كان المتقدم ساكن يتم إرفاق صورة من عقد الإيجار.

5 – قيد عائلي

بالنسبة للمتزوج، 1 – صورة الرقم القومي للزوج ساريه.

2 – صورة الرقم القومي للزوجة سارية.

3 – مفردات مرتب الزوج او شهادة دخل.

4 – مفردات مرتب الزوجة أو شهادة دخل، ولو الزوجة لا تعمل يتم كتابة إقرار بخط يد الزوجة، أنها لا تعمل بالقطاع العام، أو الخاص أو الأعمال الحرة.

5 – برنت تأمينات للزوج.

6 – برنت تأمينات للزوجة

7 – صورة عقد الإيجار

8 – وصل مرافق للسكن الحالي.

9 – قسيمة الزواج.

10 – شهادات ميلاد الاطفال 11- قيد عائلي

انتظروا الاعلان بعد العيد مباشرة اعلان يشمل القاهرة وجميع المحافظات الاخرى ان شاء الله.

تفاصيل اعلان القاهرة والجيزة والقليوبية والإسكندرية وباقي المحافظات بعد العيد ان شاء الله.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More