ألوان إف إم
اسمع راديو ألوان إف إم .. عيشها بالألوان

 

الخطة الرباعية لحياة صحية “اللياقة البدنية”

0
  1. قد يكون الحفاظ على لياقتك أثناء العطلات أمرًا صعبًا، خاصةً إذا كانت طويلة، لذلك كشف خبراء اللياقة البدنية عن بعض الأسرار.

في التقرير أدناه، نتستعرض مجموعة من العادات الصحية للحفاظ على صحة جيدة ، استنادًا إلى موقع “Eat this” المتخصص في التغذية.

عادات صحية

1- يشرب الماء
يعتبر شرب الماء من أسهل الطرق للحفاظ على صحة جيدة ، حيث يساهم الماء في ترطيب الجسم بشكل جيد ، مما يساعد في الحفاظ على كتلة العضلات ومنع زيادة الدهون.

 

2- تمرين يومي
إذا لم تكن معتادًا على ممارسة الرياضة ، فقد تساعدك ممارسة تمارين الضغط أو الركض لمدة 10 دقائق على جهاز الجري في الحفاظ على لياقتك. تشمل الرياضات الأخرى:

– ركوب الدراجات.

– حبل القفز.

-رقص.

– المشي السريع.

إذا كنت تحب الحيوانات الأليفة ، أحضر كلبك وتنزه معه.

3- تناول طعام صحي
يساعد تناول الطعام الصحي في الحفاظ على بنية الجسم ، لذلك يوصي خبراء التغذية بأن يكون 80٪ من النظام الغذائي غذاء صحي لتزويد الجسم بالعناصر الغذائية التي يحتاجها ، وفي نفس الوقت الطعام الصحي هو اللحوم الخالية من الدهون والخضروات الطازجة والكربوهيدرات.

4- النوم باكر
النوم الكافي من العادات الصحية التي تساعد على تعزيز اللياقة البدنية للأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 65 عامًا يجب أن يناموا أكثر من 7 أو 8 ساعات ، ويجب أن ينام البالغون أكثر من 9 ساعات.

اترك تعليق

يرجي التسجيل لترك تعليقك

شكرا للتعليق

This website uses cookies to improve your experience. We'll assume you're ok with this, but you can opt-out if you wish. Accept Read More